تفسير رؤية حلم التعذيب في المنام

أحمد نصرآخر تحديث : الخميس 28 مارس 2019 - 6:19 مساءً
تفسير رؤية حلم التعذيب في المنام

ذكر العالم الجليل بن سيرين أن رؤية التعذيب في المنام هو دليل على المعاناة والمتاعب التي يشعر بها الحالم، ورؤيته يقوم بتعذيب الأشخاص الآخرين في منامه إنما هو دليل على القسوة والضلال وجموح الذات، ومن الممكن أن يدل أيضا على الرغبة والطموح في المغامرات.

ويقول ابن سينا في التفسيرات الخاصة به في علم الأحلام والرؤى؛ أن رؤية التعذيب في المنام هي دليل على شدة القسوة التي يمتلكها الشخص الحالم، وتشير إلى تقلب قلبه بشدة، ومن الممكن أن تكون دليل على الشقاء والمعاناة المصاحبة لذلك الشخص وعلى المشكلات التي من الممكن أن يواجهها في حياته الواقعية.

التعذيب بالسجن في المنام

إن رأى الشخص في منامه أنه يدخل السجن ويتعرض إلى التعذيب، فإن ذلك دليل على أنه واقع في مأزق شديد وأنه لديه متاعب كثيرة، وفي كرب كبير، ومتعرض لمحنة شديدة، وإن رأى في منامه التعذيب بالنار فذلك دليل على التوبة، أما التعذيب بالضرب أو الرجم فذلك دليل على الفشل والقهر.

 تعذيب الأطفال في الحلم

إن رأى الشخص الحالم أنه يقوم بتعذيب أحد الأطفال في منامه، فذلك دليل على الخسارة سواء كانت تلك الخسارة على المستوى العاطفي أو المستوى المهني، ويقول أحد العلماء أن تعذيب الأطفال في المنام هي دليل على توب بعد كفر ومعصية، أو ربما تكون دليل على احتياج الإنسان للزواج أو رغبته في إنجاب الأطفال.

التعذيب بالنار في المنام

يدل رؤية التعذيب بالنار في المنام إلى الخوف والرهبة من ارتكاب الذنوب والمعاصي والفواحش، وإن رأى الحالم نفسه في المنام يتم تعذيبه باستخدام النار فذلك دليل على قضاء حاجته وخصوصا إن لم يشعر الحالم بحرارة النار أو الألام الناتجة من التعذيب.

تفسير التعذيب بالكهرباء في الحلم

يشير استخدام الكهرباء كإحدى وسائل التعذيب في المنام إلى ارتكاب الخطيئة أو الوقوع بها، إلا أن الشخص الحالم سوف يقوم بالتراجع قبل الوقوع بها، أو أن الحالم سوف يملأ الشك قلبه تجاه شيء مصيري ومؤكد، ويعد رؤية التعذيب باستخدام الكهرباء في المنام هي أيضا دليل على الخلاص من المتاعب والهموم.

تعذيب الحيوانات في المنام

يعد رؤية تعذيب الحيوانات في المنام لها الكثير من الدلائل، فرؤية تعذيب القطط هي دليل على زوال المتاعب والهموم، واتضاح الطريق أمام الشخص الحالم، وتجديد الأمال في تحقيق أهدافه، أما رؤية تعذيب الكلاب في المنام فهي دليل على أن المتاعب تقوم بمطاردة الشخص الحالم، وهي دليل على شدة الهموم والوصول إلى مرحلة اليأس من حل تلك الأمور ومن الممكن أن شير إلى الخيانة من قبل أحد الأصدقاء.

رؤية التعذيب في منام المرأة

بصورة عامة؛ تعدر رؤية المرأة لنفسه تتعرض للتعذيب في المنام ما هو إلا دليل على نفسيتها السيئة، أما التعذيب في منام الفتاة العزباء فهو دليل على تركها لحبيبها وانفصالها عنه، ورؤية التعذيب في منام المرأة المتزوجة فهو دليل على أن زوجها يعاملها معاملة سيئة، ورؤية التعذيب في منام المرأة الحامل يعتبر إشارة إلى معاناتها من الألام الشديدة في الحمل والولادة.

تعذيب الميت في الحلم

هناك من تأتيهم أحلام ورؤى حول الأشخاص المتوفيين في حياتهم، ومنهم من يراهم وهم يعذبون بأحد الطرق في التعذيب، وذلك يعد دليل على أن ذلك الشخص لديه من الأفعال السيئة الكثير، وأنه ينال العذاب في الآخرة.

رابط مختصر
2019-03-28
غير معروف
أحمد نصر ، مؤسس موسوعة ماركد وان العربية ، متخرج من صحافة واعلام من جامعة القاهرة ، العمر (29) عام، أعمل كمحرر محتوي اخباري وعام في اكثر من موقع، للتواصل معي , fb.com/ahmad.nasr89 أو عبر الايميل ahmadnasr89@gmail.com .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موسوعة ماركد وان العربية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

أحمد نصر