تفسير رؤية حلم التنين في المنام

أحمد نصرآخر تحديث : الخميس 28 مارس 2019 - 6:31 مساءً
تفسير رؤية حلم التنين في المنام

يعد التنين هو كائن أسطوري اشتهر على مر الزمان منذ ألاف السنوات، وهو يجمع بين صفات الزواحف والطيور، ويختلف تفسير رؤية التنين في المنام باختلاف ظروف الرؤية ولون التنين والأمور المحيطة والمتعلقة بشخصية الحالم.

التنين في المنام لابن سيرين

على الرغم من أن التنين هوكائن اسطوري وخيالي، ولكن تم ذكره من قبل الإنسان منذ ألاف السنوات، ومن وقتها تم تناوله في مختلف الأساطير والقصص منذ القرون الكثيرة قبل الميلاد، فيقول ابن سيرين أن الشخص الذي يرى نفسه في منامه وقد تحول إلى تنين فذلك دليل على عمره الطويل وحصوله على نفوذ وسلطة وجاه، وأن الشخص الذي يرى في منامه أنه تمكن من الحصول على لحم التنين فذلك إشارة إلى حصوله على المراكز المرموقة والمال الوفير، وإن رأى الرجل في منامه تنين فيعد ذلك دليل على وجود شخصية في حياته يعمل على كتمان وإخباء العدواة له.

ويرمز التنين ذو العديد من الرؤوس إلى الرجل الماكر المخادع الذي يستخدم الحيل الكثيرة، أما رؤية التنين في المنام وهو يقوم بإخراج النار من فمه؛ فتلك الرؤية غير محمودة فيوجد بها إنذار بحدوث المصائب وقيام الحروب، وتعد رؤية التنين في منام المريض أو المسافر مكروهة.

رؤية التنين الأخضر في الحلم

يعتبر اللون الأخضر بصورة عامة في المنام هو دليل على الخير ودعوة إلى التفاؤل، حتى وإن ظهر ذلك اللون في المنام على حيئة حيوان مفترس أو متوحش، ورؤية التنين ذات اللون الأخضر في منام الرجل دليل على سيطرة الحالم على المشاعر السلبية والإنفعالات الموجودة بداخله وتمتعه بالتفكير بطريقة إيجابية بشكل غير محدود.

أما رؤية التنين ذات اللون الأخضر في منام الفتاة العزباء وهو يقوم بمهاجمتها ومطاردتها؛ فذلك ما هو إلا إنعكاس للمرحلة التي تعيشها الفتاة في الوقت الحالي، وهي مرحلة مليئة بالطموح، أما رؤية التنين في المنام وهو يقوم بإخراج النيران من فمه؛ فتلك تعد إشارة إلى رغبة الفتاة في التحرر والإعتزاز بالنفس والبعد عن العادات والتقاليد، ويدل التنين في المنام على الغضب الشديد والثورة العارمة بصورة عامة.

تفسير التنين الأسود في المنام

يشير اللون الأسود في المنام إلى كل شيء سيء، على عكس اللون الأخضر تمام، حيث يشير اللون الأسود أيضا إلى النفوذ والقوة، أما تفسير رؤية التنين ذات اللون الأسود في المنام فهود دليل على أن الشخص الحالم محاظ بالحقد والغل والحسد من الأشخاص الآخرين، فيكون ذلك الشخص الحالم هو محط نظر الناس نظرا لامتيازه بالنفوذ والسلطة والقوة والطموح والجمال والمال والحظ.

أما التنين ذات اللون الأسود فهو انعكاس لكم كبير من المخاطر، حيث أن ذلك النوع من التنانين يقوم بالجمع بين الصفات الخاصة بثلاثة فصائل من الحيوانات وهم الأفعى والأسد والنسر، وبذلك يكون هذا دليل على المخاطر الكبيرة، أما إذا رأى الشخص الحالم التنين وهو يقتل، أو يتحول إلى حيوان أليف فذلك مؤشر على نجاته من المهالك أو تخطيه للصعاب والمتاعب والمشكلات.

تفسير ركوب التنين في الحلم

بصورة عامة يعد رؤية الإنسان لنفسه وهو يركب إحدى الحيوانات المفترسة والمتوحشة في منامه هو دليل على النفوذ والنجاح والسلطة، ويشير إلى إصرار الحالم وعنده في تحقيق أحلامه مهما حدث، أما رؤية الحالم أنه يقوم بركوب التنين في المنام فتلك تعد إشارة إلى وصوله إلى حلمه وتحقيقه لأهدافه سواء في العمل أو الدراسة أو على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

رابط مختصر
2019-03-28
غير معروف
أحمد نصر ، مؤسس موسوعة ماركد وان العربية ، متخرج من صحافة واعلام من جامعة القاهرة ، العمر (29) عام، أعمل كمحرر محتوي اخباري وعام في اكثر من موقع، للتواصل معي , fb.com/ahmad.nasr89 أو عبر الايميل ahmadnasr89@gmail.com .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موسوعة ماركد وان العربية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

أحمد نصر