تفسير رؤية حلم القطة في المنام

أحمد نصرآخر تحديث : الخميس 28 مارس 2019 - 7:26 مساءً
تفسير رؤية حلم القطة في المنام

تختلف وتتعدد مشاعرنا ناحية القطط من شخص إلى شخص آخر، والمشاعر تتعدد بين الحب والخوف والقرف، ومهما كانت القطط مخلوقات جميلة ولطيفة إلا أنها معروف أنها أنها كما يقول المثل تأكل وتنكر، ففي هذا المقال سنقوم بتفسير رؤية القطط في المنام ورؤية طرد القطط من البيت، وتفسير رؤية القط الأسود والأبيض في المنام، وتفسير ضرب القطة وقتلها في المنام أيضا وغيرها.

تفسير المعنى العام لرؤية القطة

قد تشير القطة في المنام على اللص أو السارق، فيقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية القطة في منامه أنها ممكن أن تدل على رؤيتهم للصوص من أهل البيت أو من خارج البيت، ورؤية القطة الأنثى في الحلم تشير إلى وجود امرأة مخادعة، وأي أذى يلحق بالحالم مثل عضة القطة أو خدشها في المنام يدل على خيانة الحارس.

وتدل القطة في المنام على طالع الإنسان من العام الذي يرى فيه الحلم وذلك حسب قول ابن سيرين، فالقطة الهادئة والأليفة تشير إلى عام مليء بالفرح والسعادة، والقطة المتوحشة تدل في المنام على النكد والغم والحزن، وكلما كان أذى القطة أكثر كلما زاد هم الحالم في عامه والله أعلم.

القطة في المنزل بمختلف حالاتها

كما قلنا من قبل أن القط حسب التفسير الخاص بالنابلسي إنه لص أو خائن، وممكن أن يكون رجلا يتقرب من الناس باللهو واللعب والحيل، ولكن القط في نفس اللحظة هو مراقب ينتظر الوقت المناسب للفساد والخراب، وهذا من الرموز الخاصة برؤية القطط في المنام أيضا.

ويقول النابلسي إذا رأى الرائي قطط تدخل إلى البيت في المنام فهذا يدل على دخول سارقين ولصوص إلى المنزل، وإذا خرج القط من المنزل في الحلم ومعه شيء من الأشياء الموجودة في المنزل فهذا يدل على أن للسارق أو اللص نصيب من المتاع الخاص بأهل البيت وأموالهم.

تفسير رؤية عضة القطة وخربشتها في الحلم

كما قلنا من قبل إن عضة القطة وخربشتها في المنام تشير إلى وجود حزن وتعاسة ونكد وذلك حسب تفسير ابن سيرين، وكلما كانت وحشية القطة في المنام كبيرة كلما كان هم الرائي أقسى وأشد، ويضيف النابلسي أن خربشة أو عضة القطة في المنام تدل على المرض الذي سيكون طويل ولكنه سيبرأ، والذي يرى أنه يصارع أو يتشاجر مع قطة في المنام وكان هو الغالب فإنه سيشفى من مرض لديه بسرعة وذلك بحول الله وقدرته وقوته، أما إذا كان القط في المنام هو الغالب فمعنى ذلك أن الهم والمرض هو الغالب لصحاب الرؤية، وفي حالة نزول دم من عضة القطة في المنام أو من خدشها فيدل ذلك على وجود عدو شديد البأس.

تفسير حلم موت القطة في المنام

رؤية تناول لحم القطة في المنام يدل ويعبر عن السحر، وممكن أن يدل على مال ناتج عن سرقة وذلك حسب تفسير الشيخ النابلسي، وإذا كانت القطة في المنام لص أو سارق فإن قتل القطة أو ذبحها في المنام يدل على إمساك السارق.

تفسير القطط للمرأة في الحلم

حسب تفسير ابن سيرين فإن القطة في المنام تدل على المرأة المخادعة، ويضيف على ذلك النابلسي أن القطة في المنام قد تكون امرأة تربي أولادها بشكل صحيح وتخاف عليهم بشدة وهي حريصة ومهتمة بتأديبهم. وبيع القطط في المنام يشير إلى الإنفاق والصرف، أما شراء قطة في المنام يدل على زواج أو عمل يوجد به خداع ومكر.

رابط مختصر
2019-03-28
غير معروف
أحمد نصر ، مؤسس موسوعة ماركد وان العربية ، متخرج من صحافة واعلام من جامعة القاهرة ، العمر (29) عام، أعمل كمحرر محتوي اخباري وعام في اكثر من موقع، للتواصل معي , fb.com/ahmad.nasr89 أو عبر الايميل ahmadnasr89@gmail.com .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موسوعة ماركد وان العربية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

أحمد نصر